مــفــاجــآت ,  مــا يــخــطــر عــلــى بــالــك  , أفـلام , فـيـديـو كـلـيـبـات , مـسـرحـيـات , أبـراج , الـعـاب , رسـوم مـتـحـركـة , عـنـدمـا يُـفـتـح الـمـلـف , حزازيـر , فـكـاهـات , مقاطع مضحكة , مـقـالات ,   زاويــة خــاصــة لــلــبــالــغــيــن فــقــط   , صحتك , أخبار الفن , عالم الحاسوب , عالم المسينجر , للنساء فقط , للرجال فقط , دردش مع فرفش , عالم الرياضة , أدب وشعر , تحليل الشخصية , عالم الأحياء , عالم المطبخ , عالم الأطفال , للكبار فقط ... والمزيد ...
أهــلاً وســهــلاً بــكــم فــي فــــرفــــش . نـــت
صـفـحـة
الـبـيـت
دردش مع
فـرفـش
أبـراج
ونـكـت
أبـلـغ
صـديـق
سـيـرة
ذاتـيـة
إتـصـل
بــنــا
شـروط
الإستعمال
مـقـاطـع
مـضـحـكـة
أعـلـن
مـعـنـا
عندما يُـفـتَـح
الـمـلـف
مشاكل
وحلول
سر النجاح في الاقتراب من المرأة أو الحديث معها:
إغواء النساء في القرن الحادي والعشرين هو القدرة على البدء معهن ! وقد يبدو لك الامر سهلاً ، ولكنه ليس كذلك. كثيرُ منكم من يعلم مدى صعوبة التمكن من الاقتراب من إمرأة. فلهذا....
لمزيد من التفاصيل
زاويـــة   الـــتـــهـــانـــي
فـــــرفـــــش   مــــعــــنــــا   وتــــمــــتــــع
صحتك أخبار الفن عالم الحاسوب عالم المسينجر للنساء فقط
للرجال فقط عالم الأحياء عالم الرياضة أدب وشعر تحليل الشخصية
شخصيات منوعات عالم الاطفال للكبار فقط عالم المطبخ
فيديو كليباتالعابرسوم متحركة
أفلام أجنبيةمسرحياتافلام عربية
من الطبيعةمسلسلاتمن البحار
Add your FREE Link here   أضف  مجاناً  إرتباطاً  لموقعك  هنا Add your FREE Link here   أضف  مجاناً  إرتباطاً  لموقعك  هنا Add your FREE Link here   أضف  مجاناً  إرتباطاً  لموقعك  هنا
فــرفــش   وتــمــتــع   مــع   فـــرفـــش.نـــت
لــــلــــنــــســــاء فــــقــــط
زوجتي.. من يأخذها وأشكره
هل تعدد الزوجات..خطة نسائية للتغرير بالرجال؟
هل تعدد الزوجات..خطة نسائية للتغرير بالرجال؟

زوجتي من يأخذها وله جزيل الشكر.. هذه العبارة كانت في الأساس نكتة أطلقها أحد الأشخاص وملخصها أن رجلا طلب الزواج من خلال إعلان، فوجد أكثر من مائة شخص يعرض عليه أن يتنازل له عن زوجته ليتزوجها. هذا الباحث عن عروس... لكن هذه الطرفة حقيقة.. فزميلي عندما تابعنا موضوع "نحو تعدد زوجات آمن" وجدته قد امتلأ غيظا من هذه الموضوع، واعتبره موضوعا يغرر بالرجال المسلمين، ويضحي بالرجل في سبيل سعادة المرأة بل المرأتين، وأن الرجل الذي يرتكب التعدد هو أشبه بالحَمَل الوديع الذي وقع بين ذئبتين يسير بينهما كالأسير بين حراسه الغلاظ الشداد، وتمادي صديقي في رفضه للتعدد الآمن الذي شبهه وكأنه الصراخ الذي يصاحب الولادة بلا ألم، وأن من يروج لهذا الأمر هو عدو الرجل ولا يبحث عن سعادته.. بل تمادى هذا الصديق في رفضه وعرض أن من يخلصه من زوجته فله جزيل الشكر.

وأخذ الصديق يعيد على مسامعي ذكرياته الجميلة عندما كان بلا زوجة، وكيف أنه كان يتمتع بحرية شبه كاملة، فلا سؤال ولا اعتراض، ولا تضييق، ولا خناق ولا صراخ، ولا كآبة، ولا نكد، ولا أعباء ولا مشاكل،... إلخ، ووجدت أن اللفظ السلبي الذي لم يذكره هو التكفير.. فحمدت الله أن زوجته لم تدفعه للدخول لهذا الباب.

فوبيا الأنوثة

قد تبدو الحياة غريبة لكنها واقعية بعض الزوجات؛ نظرًا لقدراتها العالية في تنغيص الحياة وتحويل نعيمها إلى جحيم نفسي قد تجعل زوجها يكره كل ما له علاقة بتاء التأنيث، ويكره كل أنثى حتى وكأنه مصاب بـ"فوبيا الأنوثة".. نعم وهذه النوعية من الرجال تكون دعواتها في سجودها وليالي القدر أن يعتقه ربه من زوجته، ويكتب له في كل يوم قضاه في أسرها أجرا ويرفع عنه به وزرا..فـ‘‘فوبيا الأنوثة‘ تصيب الرجال وهؤلاء لا يطيقون سماعا للتعدد أو اقترابا من المعددين، ويجدون أن هؤلاء قرابين على مذبح الأنوثة، وأن بعضًا من تقاليد من ينفذون الحكم أنهم يعطون الرجل قبل موته بعض ما يشتهيه، ثم تهوي المقصلة فوق رأسه وينتهي الأمر.


والواقع أن الإنسان ينظر إلى العالم من خلال تجربته، فيبدأ بتقييم العالم وفقا لها، بل يطوع الدين والقيم لما مر به من تجارب، فإذا وجد في التعدد نوعا من المذاق الجيد والراحة وتفريج كروب وهموم قال إن الأصل في الدين تعدد، وإن المعددين هم أصحاب النعيم في الدنيا، وإن جنة الدنيا هي الزوجة وإنه يجب أن يكون صاحب جنتين في الحياة الدنيا.

أما إذا كانت زوجته من القادرات على إيجاد "فوبيا الأنوثة" لدى زوجها فإن الرجل يعلن بصراحة من يأخذ زوجتي وله جزيل الشكر، فإن ميزان الشرع والقيم من الضروري ألا نجعله خاضعا لما نهوى ونكره في علاقاتنا الاجتماعية، فالنساء قد يكرهن الشريعة لأنها جعلت التعدد مباحا وتجد إحداهن تتنطع وتعتبر نفسها فقيهة عصرها وتحلل وتحرم في مسائل هي في الأساس داخلة في إطار المباح؛ لأن بعضهن قد يتمادى فتقلد "سجاح" مدعية النبوة وتأخذ في إنشاء دين جديد أنثوي يضطهد الرجل ويحرمه من المباح، أما الفقيه الآخر فيفتح الباب على مصراعيه وكأن مهمة الرجل في الحياة في الزواج والاستمتاع بالزوجات والعيش في دفئهن؛ بل يبالغ بعض هؤلاء في بعض دول الخليج الثرية فيفكر في اقتراح مشاريع تعطي الرجل أموالا وحوافز وفياجرا من الدولة إذا قام بالتعدد، وهنا تنشأ معارك وهمية بين أنصار التعدد وأنصار احتكار امرأة واحدة للرجل على غرار المشاريع الاقتصادية الحديثة بنظام (B.O.T).. فتنشأ مقالات وبرامج وكتب وكلها لن تقنع واحدا بالتعدد أو امرأة بقبول أن يتزوج عليها زوجها.. وهنا تضيع قضايانا الحقيقية ونصبح أمام مشكلة التعددية النسوية وليس أمام التعددية السياسية.
لــبــدايــة الــصــفــحــة        ألــرجــوع لــلــصــفــحــة الــســابــقــة
فــرفــش   وتــمــتــع   مــع   فـــرفـــش.نـــت
Copyright ® 2007 Farfesh.net & HeHost.com , All rights reserved. Hosting by HeHost.com Hosting the World !