مــفــاجــآت ,  مــا يــخــطــر عــلــى بــالــك  , أفـلام , فـيـديـو كـلـيـبـات , مـسـرحـيـات , أبـراج , الـعـاب , رسـوم مـتـحـركـة , عـنـدمـا يُـفـتـح الـمـلـف , حزازيـر , فـكـاهـات , مقاطع مضحكة , مـقـالات ,   زاويــة خــاصــة لــلــبــالــغــيــن فــقــط   , صحتك , أخبار الفن , عالم الحاسوب , عالم المسينجر , للنساء فقط , للرجال فقط , دردش مع فرفش , عالم الرياضة , أدب وشعر , تحليل الشخصية , عالم الأحياء , عالم المطبخ , عالم الأطفال , للكبار فقط ... والمزيد ...
أهــلاً وســهــلاً بــكــم فــي فــــرفــــش . نـــت
صـفـحـة
الـبـيـت
دردش مع
فـرفـش
أبـراج
ونـكـت
أبـلـغ
صـديـق
سـيـرة
ذاتـيـة
إتـصـل
بــنــا
شـروط
الإستعمال
مـقـاطـع
مـضـحـكـة
أعـلـن
مـعـنـا
عندما يُـفـتَـح
الـمـلـف
مشاكل
وحلول
سر النجاح في الاقتراب من المرأة أو الحديث معها:
إغواء النساء في القرن الحادي والعشرين هو القدرة على البدء معهن ! وقد يبدو لك الامر سهلاً ، ولكنه ليس كذلك. كثيرُ منكم من يعلم مدى صعوبة التمكن من الاقتراب من إمرأة. فلهذا....
لمزيد من التفاصيل
زاويـــة   الـــتـــهـــانـــي
فـــــرفـــــش   مــــعــــنــــا   وتــــمــــتــــع
صحتك أخبار الفن عالم الحاسوب عالم المسينجر للنساء فقط
للرجال فقط عالم الأحياء عالم الرياضة أدب وشعر تحليل الشخصية
شخصيات منوعات عالم الاطفال للكبار فقط عالم المطبخ
فيديو كليباتالعابرسوم متحركة
أفلام أجنبيةمسرحياتافلام عربية
من الطبيعةمسلسلاتمن البحار
Add your FREE Link here   أضف  مجاناً  إرتباطاً  لموقعك  هنا Add your FREE Link here   أضف  مجاناً  إرتباطاً  لموقعك  هنا Add your FREE Link here   أضف  مجاناً  إرتباطاً  لموقعك  هنا
فــرفــش   وتــمــتــع   مــع   فـــرفـــش.نـــت
لــــلــــنــــســــاء فــــقــــط
تجنّبي مشاكل الحمل الشائعة عندما تسافرين بالسيارة
كيف أخفّف من النفخة،
كيف أخفّف من النفخة، وألم الغازات، والحموضة المعوية عندما أسافر؟

عندما تكونين على الطريق، يصعب الحفاظ على حمية صحّية أو الالتزام بجدول منتظم للأكل. فعلى الأغلب أنك ستتناولين أي طعام خارج البيت، خصوصا وجبات الطعام الجاهزة الغنية بالدسم، أو أطعمة غريبة لم تعادي عليها.

كذلك يساهم التغير في الوقت في اختلاف النمط الغذائي. إذا كنت ستنتقلين بالطائرة فيفضل أن تتناولي وجبتك المعتادة قبل الذهاب إلى المطار.

إذا كنت تعانين من مشكلة في البطن أثناء الحمل، فمن المحتمل أن تصابي به عندما تسافرين، لكنّ يمكن أن تتّخذي خطوات لضمان أن لا تعاني من المشكلة خلال هذه الرحلة بالذات.
  • ارتدي ثيابا مريحة (لا شيء ضيّق جدا حول خصرك أو معدتك).
  • بدلا من أن تتناولي ثلاث وجبات طعام كبيرة، اهدفي إلى عدّة وجبات طعام صغيرة على مدار اليوم. خذي وقتك في مضغ الطعام كليّا.
  • لا تأكلي وجبة العشاء قريبا جدا من وقت نومك. أعط نفسك 2 إلى 3 ساعات للهضم قبل النوم. حاولي النوم مع إسناد جسمك الأعلى بعدّة وسائد.
  • حدّدي كمية السوائل أثناء وجبات الطعام. (تأكدي من التعويض عنها بين وجبات الطعام. )
  • تجنبي الأطعمة والمشروبات التي تسبب لك ضيقا معويا. مثل الاشربة المكربنة؛ الكحول (والتي يجب تجنبها على أية حال أثناء الحمل)؛ الكافيين؛ الشوكولا؛ الأطعمة الحامضية مثل الحمضيات، الطماطم، الخردل، والخلّ؛ واللحوم المصنّعة؛ ومنتجات النعناع؛ وكثير من التوابل، والأطعمة الدهنية أو المقلّية أو التي تحتوي على الكثير من البهارات جدا.
  • لا تدخني -- بالإضافة إلى أنه يساهم في مجموعة كبيرة من المشاكل الصحية الجدّية، يعزز التدخين من الحموضة. (على أية حال، يجب أن تتخلصي من مشكلة الإدمان على السجائر قبل الحمل. )
  • تناولي معدّل الحموضة بدون وصفة طبية الذي يحتوي على المغنيسيوم أو الكالسيوم والذي يساعد في تخفّيف الضيق، لكن يفضل استشارة الطبيب قبل تناوله. بعض الأصناف تحتوي كمية عالية من الصوديوم.
كيف أخفّف من الإمساك؟
إذا كنت تعانين من الإمساك قبل الرحلة، فأن السفر قد يجعل الحالة أكثر سوأ. فالجلوس لفترات طويلة، وتغير الحمية الغذائية، وعدم وجود حمام متوفرة بسهولة عندما تحتاجين إليه ، وعدم شرب سوائل كافية -- كلّ هذه يمكن أن تزيد من مشكلة أمعائك.
لتجنب أو تخفيف هذه المشكلة، تناولي أطعمة غنية بالألياف مثل حبوب النخالة، الأزر، وحبوب الكاملة، والفاكهة الطازجة أو المجفّفة، والخضار. أشربي الكثير من السوائل -- على الأقل ستّة إلى ثمانية أقداح في اليوم. بالإضافة إلى عصير الاجاص المجفّف. زيدي من التمارين و فترات المشي .
اسألي الطبيب حول الملحقات الغذائية خصوصا الحديد الذي يسبب الأمساك إذا كانت جرعته مرتفعة. التزمي بجرعة لا تزيد عن 30 مللغرام.

كيف أتجنب التعب؟
من الطبيعي أن تتعب السيدة الحامل بسرعة. فجسمك يعمل وقتا إضافيا لدعم الجنين. بينما متطلبات السفر – بالإضافة إلى إرهاق السفر من تغييرات لمنطقة التوقيت والعراقيل الأخرى إلى جدولك -- ستضيفان المزيد إلى إعيائك. ولكن يمكنك التخلص من هذه المشاكل إذا اتبعت نمطا خفيفا من الطعام، وقمت بترتيب جدولك بحيث تسافرين في أوقات تشعرين فيها بالراحة.
خذي قيلولة لتفادي الإعياء. حددي موعدا كلّ يوم لاضطجاع، أغلقي عيونك، وانسي الدنيا ونامي، حتى إذا لم تستطيعي أخذ غفوة تامّة، قومي بشكل دوري أثناء اليوم برفع قدميك للحفاظ على دورة دموية صحية.
لــبــدايــة الــصــفــحــة        ألــرجــوع لــلــصــفــحــة الــســابــقــة
فــرفــش   وتــمــتــع   مــع   فـــرفـــش.نـــت
Copyright ® 2007 Farfesh.net & HeHost.com , All rights reserved. Hosting by HeHost.com Hosting the World !