مــفــاجــآت ,  مــا يــخــطــر عــلــى بــالــك  , أفـلام , فـيـديـو كـلـيـبـات , مـسـرحـيـات , أبـراج , الـعـاب , رسـوم مـتـحـركـة , عـنـدمـا يُـفـتـح الـمـلـف , حزازيـر , فـكـاهـات , مقاطع مضحكة , مـقـالات ,   زاويــة خــاصــة لــلــبــالــغــيــن فــقــط   , صحتك , أخبار الفن , عالم الحاسوب , عالم المسينجر , للنساء فقط , للرجال فقط , دردش مع فرفش , عالم الرياضة , أدب وشعر , تحليل الشخصية , عالم الأحياء , عالم المطبخ , عالم الأطفال , للكبار فقط ... والمزيد ...
أهــلاً وســهــلاً بــكــم فــي فــــرفــــش . نـــت
صـفـحـة
الـبـيـت
دردش مع
فـرفـش
أبـراج
ونـكـت
أبـلـغ
صـديـق
سـيـرة
ذاتـيـة
إتـصـل
بــنــا
شـروط
الإستعمال
مـقـاطـع
مـضـحـكـة
أعـلـن
مـعـنـا
عندما يُـفـتَـح
الـمـلـف
مشاكل
وحلول
سر النجاح في الاقتراب من المرأة أو الحديث معها:
إغواء النساء في القرن الحادي والعشرين هو القدرة على البدء معهن ! وقد يبدو لك الامر سهلاً ، ولكنه ليس كذلك. كثيرُ منكم من يعلم مدى صعوبة التمكن من الاقتراب من إمرأة. فلهذا....
لمزيد من التفاصيل
زاويـــة   الـــتـــهـــانـــي
فـــــرفـــــش   مــــعــــنــــا   وتــــمــــتــــع
صحتك أخبار الفن عالم الحاسوب عالم المسينجر للنساء فقط
للرجال فقط عالم الأحياء عالم الرياضة أدب وشعر تحليل الشخصية
شخصيات منوعات عالم الاطفال للكبار فقط عالم المطبخ
فيديو كليباتالعابرسوم متحركة
أفلام أجنبيةمسرحياتافلام عربية
من الطبيعةمسلسلاتمن البحار
Add your FREE Link here   أضف  مجاناً  إرتباطاً  لموقعك  هنا Add your FREE Link here   أضف  مجاناً  إرتباطاً  لموقعك  هنا Add your FREE Link here   أضف  مجاناً  إرتباطاً  لموقعك  هنا
فــرفــش   وتــمــتــع   مــع   فـــرفـــش.نـــت
أخــــبــــار الــــفــــن
فنان العرب ‘محمد عبدو‘ لن يعتزل الفن
أطلّ فنان العرب محمد عبدو من على شاشة mbc1 فالتقى بعشاقه في حلقةٍ
أطلّ فنان العرب محمد عبدو من على شاشة mbc1 فالتقى بعشاقه في حلقةٍ استثنائيةٍ ومميزة حلّ بها عرّاب الفن العربي ضيفاً على عرّابmbc نيشان. ملايين من المشاهدين تسمّروا أمام الشاشة لمتابعة ما سيبوح به عملاق الفن الخليجي والعربي في لقاءٍ اتّسم بالجرأة والشفافية والصدق إذ لم يتوانى محمد عبدو في الإجابة عن أسئلة نيشان التي تناولت شتّى جوانب حياته الشخصية والمهنية بالإضافة إلى القضايا السياسية.

وكما اعتاد عبقري اللحن وصاحب الصوت العذب إبهار عشّاقه وإطراب مسامعهم على المسرح، فقد أبهر كل من تابعه واستمع إلى حديثه بتواضعه وثقافته الواسعة وعباراته المنمّقة وذكائه الحاد وقدرته على إيصال رسائله الفنية والشخصية من دون أي تجريحٍ أو تجاوزٍ للّباقة وأدبيات التخاطب. فجاء اللقاء ثرياً بالمعلومات غنياً بالتصاريح والمواقف، ساخناً كسخونة المواضيع الحساسة التي تناولها، وحميمياً كمشاعر فنان العرب المتوارية في حنايا صوته الشجيّ.

وعلى الرغم من دماثة خُلُق محمد عبده ولطفه ومراعاته لعدم الخوض في سجالاتٍ فنيةٍ أو شخصية في معرض ردوده على الآخرين وإبداء آرائه في عددٍ من الفنانين والقضايا الفنية، فأن جرأته وعفويته، فضلاً عن موقعه الفني وخبرته الطويلة، كل ذلك جعل من إجاباته وتعليقاته وآرائه بمثابة تصاريح نارية كفيلة بإحداث أصداء كبيرة في الأوساط الفنية. ففي إجابته على سؤال تناول الفن الذي يقدمه كاظم الساهر، تمنّى محمد عبدو لو كان صوت كاظم أجمل مما هو عليه الآن. كما تحدث عن الدور الرائد الذي لعبه الفنان الراحل طلال مدّاح في إطلاق الأغنية السعودية وتحقيق الإنتشار العربي للأغنية الخليجية واستساغتها من قِبل مسامع الجمهور الذوّاق من المحيط إلى الخليج. وعلى صعيدٍ آخر، تحدّث محمد عبدو عن بداياته الفنية وذهابه إلى بيروت والقاهرة ووقوفه أمام الفرقة الماسية التي عزفت لـ عبد الحليم حافظ بكل جرأةٍ وثقة ليُسمع صوته للعالم العربي بأسره.

ولدى سؤاله عن ثروته والأموال التي يملكها، أجاب فنان العرب بأن "أعماله التجارية تفتح ألف بيت"، في إشارة ذكيةٍ منه إلى تأمين وظائف لأكثر من ألف شخصٍ يستفيدون من ثروته. وعاد بنا في الذاكرة إلى طفولةٍ أمضاها يتيماً وفقيراً، وحدّثنا عن طموحاته التي بدت مستحيلةً آنذاك وأحلامه الكبيرة بالشهرة والنجاح والمجد.

ولم يتوانى فنان العرب عن الإعتراف بأخطاءٍ ارتكبها في الماضي واستفاد منها خلال مسيرته الفنية الطويلة، فأجاب نيشان الذي سأله عن رأيه بمزاعم بعض النقاد حول عدم كفاءته في أداء الأغنية العربية الفصحى وافتقاره لمقدرة السيطرة على مخارج الحروف، بأنه قد أخطأ حين غنى القصيدة في مقتبل عمره إذ لم يكن يملك آنذاك ما يكفي من الخبرة والنضج لغناء القصائد.

وعن رأيه في موجة الغناء الحديث وصعود النجوم بسرعة قياسية أجاب محمد عبدو بأن عالم الفنّ أشبه بالسماء فهناك نجوم لامعة وهناك كواكب. أما النجوم فلها عمرٌ افتراضي ومصيرها أن تنطفئ وتلقى مصيرها من الزوال، وأما الكواكب فهي خالدةٌ مشعّةٌ أبد الدهر على غرار كوكب الشرق أم كلثوم. وتحدّث محمد عبدو عن ارتباط نجاح الفنان بطاقم العمل ومجموعة الشعراء والملحنين الذين يقفون بجانبه، فضرب مثالاً على ذلك أم كلثوم وآخر هو فيروز حيث وجدت هاتان العملاقتان من وقف إلى جانبهنّ وآزرهن ودعم مسيرتهن الفنية. وقد استثنى محمد عبده نفسه حين قال بأنه شقّ طريقه وحيداً في مكانٍ لم تكن موسيقاه مستساغةً لمسامع العالم العربي، وكيف أنه اضطر لبذل الكثير من الجهد المضني للوصول بالأغنية السعودية إلى ما هي عليه اليوم. كما تحدث محمد عبده عن فنانين سعوديين ينتمون بفنّهم إلى المدرسة الخليجية أكثر من انتمائهم للمدرسة السعودية، حيث استفادوا من نشوء مجلس التعاون الخليجي الذي سهّل من انتشار نخبةٍ منهم كراشد الماجد وعبد المجيد عبد الله ورابح صقر وآخرين. فيما انفرد "محمد عبده" بتقديم التراث السعودي والأغنية السعودية الأصيلة التي تمكّن من إيصالها إلى المسامع العربية.

وأخيراً أثلج فنان العرب قلوب جميع عشاقه بتأكيده أنه لن يعتزل الفن، وبأنه لن يفكر يوماً في اتخاذ مثل هذا القرار.
لــبــدايــة الــصــفــحــة        ألــرجــوع لــلــصــفــحــة الــســابــقــة
فــرفــش   وتــمــتــع   مــع   فـــرفـــش.نـــت
Copyright ® 2007 Farfesh.net & HeHost.com , All rights reserved. Hosting by HeHost.com Hosting the World !