مــفــاجــآت ,  مــا يــخــطــر عــلــى بــالــك  , أفـلام , فـيـديـو كـلـيـبـات , مـسـرحـيـات , أبـراج , الـعـاب , رسـوم مـتـحـركـة , عـنـدمـا يُـفـتـح الـمـلـف , حزازيـر , فـكـاهـات , مقاطع مضحكة , مـقـالات ,   زاويــة خــاصــة لــلــبــالــغــيــن فــقــط   , صحتك , أخبار الفن , عالم الحاسوب , عالم المسينجر , للنساء فقط , للرجال فقط , دردش مع فرفش , عالم الرياضة , أدب وشعر , تحليل الشخصية , عالم الأحياء , عالم المطبخ , عالم الأطفال , للكبار فقط ... والمزيد ...
أهــلاً وســهــلاً بــكــم فــي فــــرفــــش . نـــت
صـفـحـة
الـبـيـت
دردش مع
فـرفـش
أبـراج
ونـكـت
أبـلـغ
صـديـق
سـيـرة
ذاتـيـة
إتـصـل
بــنــا
شـروط
الإستعمال
مـقـاطـع
مـضـحـكـة
أعـلـن
مـعـنـا
عندما يُـفـتَـح
الـمـلـف
مشاكل
وحلول
سر النجاح في الاقتراب من المرأة أو الحديث معها:
إغواء النساء في القرن الحادي والعشرين هو القدرة على البدء معهن ! وقد يبدو لك الامر سهلاً ، ولكنه ليس كذلك. كثيرُ منكم من يعلم مدى صعوبة التمكن من الاقتراب من إمرأة. فلهذا....
لمزيد من التفاصيل
زاويـــة   الـــتـــهـــانـــي
فـــــرفـــــش   مــــعــــنــــا   وتــــمــــتــــع
صحتك أخبار الفن عالم الحاسوب عالم المسينجر للنساء فقط
للرجال فقط عالم الأحياء عالم الرياضة أدب وشعر تحليل الشخصية
شخصيات منوعات عالم الاطفال للكبار فقط عالم المطبخ
فيديو كليباتالعابرسوم متحركة
أفلام أجنبيةمسرحياتافلام عربية
من الطبيعةمسلسلاتمن البحار
Add your FREE Link here   أضف  مجاناً  إرتباطاً  لموقعك  هنا Add your FREE Link here   أضف  مجاناً  إرتباطاً  لموقعك  هنا Add your FREE Link here   أضف  مجاناً  إرتباطاً  لموقعك  هنا
فــرفــش   وتــمــتــع   مــع   فـــرفـــش.نـــت
أخــــبــــار الــــفــــن
نانسي عجرم و الحضري وجورج قرداحي ينافسون أباطرة المال
ضمَّت قائمة أرابيان بيزنس لأقوى
ضمَّت قائمة أرابيان بيزنس لأقوى 100 شخصية عربية لهذا العام 42 اسما جديدا، تنوعت بين مجالات الثقافة والفنون والإعلام والرياضة والمصارف والإنشاءات والصناعة، وكان لافتا أن تضم القائمة بعض الرياضيين العرب مثل العراقي يونس محمود، الذي قاد بلاده للفوز بكاس أسيا 2007 والذي احتل المرتبة الثانية في القائمة، رغم دخوله لأول مرة، وكان إلى جواره في القائمة حارس مرمى منتخب مصر عصام الحضري، الذي احتل المرتبة 41.

وضمَّت القائمة هذه الأسماء الرياضية إلى جانب الأسماء الفنية الأكثر تاثيرا في المنطقة العربية مثل فيروز وإليسا ونانسي عجرم وتامر حسني وحاتم علي جنبا إلى جنبٍ مع كبار الشخصيات الاقتصادية والمالية العربية على وزن الأمير الوليد بن طلال، الذي حافظ على المرتبة الأولى في القائمة، وكذلك رئيس مجموعة إم بي سي الشيخ وليد الإبراهيم، ورئيس طيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد، ورئيس إعمار محمد العبار، ورئيس شركة دبي العالمية سلطان بن سليم، والمدير العام لشركة سابك محمد الماضي، والمصري محمد الفايد.

وقال حسن عبد الرحمن رئيس تحرير "أرابيان بيزنس"العربية إن المعيار الأساسي لاختيار أقوى 100 شخصية عربية في 2008 تركز على مدى تأثير هذه الشخصيات في الشارع العربي، خاصةً على جيل الشباب، مشيرا إلى أن شخصية رياضية شابة مثل يونس محمود كابتن منتخب العراق لكرة القدم، قفزت من المجهول تقريبا إلى المرتبة الثانية بفعل فوز فريق العراق ببطولة لكرة القدم، أما شخصية شابة أخرى هي نادين لبكي المخرجة التلفزيونية والسينمائية فقفزت أيضا إلى المراتب العشرة الأولى، ومعها أيضا دكتور شاب هو ميشيل عبيد الذي حقق نجاحا كبيرا في معالجة مرض السرطان.

42 شخصية جديدة تدخل القائمة
وتتضمن قائمة هذا العام 42 اسما جديد من العرب الذين وضعوا بصمتهم خلال العام، واستحقوا التقدير على إنجازاتهم، ولم يتم إدراج الشخصيات الملكية أو الزعماء الدينيين أو السياسيين عمدا في القائمة، باستثناء رجل واحد هو الأمير الوليد بن طلال؛ لمجرد إنجازاته في مجال الأعمال والأعمال الخيرية.

وتساوت لبنان مع الإمارات في الوافدين الجدد إلى القائمة بعدد 11 شخصا، كما تساوت السعودية مع مصر وسوريا بعدد 4 أشخاص لكلٍّ منهم، وتمكَّنت كل من قطر وفلسطين والسودان من إدخال شخصٍ واحد لكل منهم في القائمة الجديدة.

وضمَّت قائمة الأسماء الجديدة كلاً من: يونس محمود العراقي في المرتبة الثانية، واللبنانيين نادين لبكي في المركز الخامس، وميشيل عبيد في المرتبة السابعة، وإيلي صعب في المركز التاسع، والسعودي محمد الماضي في المركز 12، والعراقي غيث عبد الأحد 15، والسوري مصطفى علي 17، والشاعر أدونيس 18، ورئيس المصرف المركزي الإماراتي سلطان السويدي 21، والمصرفي الفلسطيني عادل شومان 25، والإماراتيون خلدون المبارك 26، وسلطان الجابر 27، ومحمد سعيد حارب 33، والإعلامي جورج قرداحي 35، وماريا معلوف 36، وحارس المنتخب المصري عصام الحضري 41، والفنان الأردني عماد حجاج 43، والروائي المصري علاء الأسواني 48، واللبناني حسين ماضي 52، ورجل الأعمال السعودي معن الصانع 55، وزهير مراد 59، ورئيس شركة الدار الإماراتية أحمد الصايغ 63، والمطرب المصري تامر حسني 66، ومارسيل غانم 67، وعماد مرامل 69، وحاتم علي 72، وعلي كولاغاصي 73، وليلى الشيكلي 75، والروائية السعودية رجاء الصانع 77، واللبنانيان عبد محفوظ 78، ووليد عطا الله 80، والسوري بسام الملا 83، ورئيس بنك الإمارات دبي الوطني أحمد الطاير 86، والكويتي بدر عبد المحسن المخيزم 89، والمطرب الجزائري الشاب خالد 91، والإماراتيون آمنة بن هندي 92، وحسين القمزي 93، وراشد كلداري 95، وإبراهيم شرف 96، ومهدي أمجد 98، والإعلامي المصري حمدي قنديل 99، والطبيب السوداني محمد إبراهيم 100.

جيل جديد من الشباب العربي
ويوضح عبد الرحمن أن أهم ما امتازت به قائمة هذا العام هو أن جيلا من الشباب العربي بدأ يأخذ مكانه بقوةٍ على قائمة الأقوياء العرب، دافعا أسماء عربية لامعة كان لها تأثير كبير في السنوات الماضية إلى مراتب متأخرة من القائمة، أو إلى الخروج منها بصفةٍ نهائية.

مضيفا أن قائمة هذا العام هي الأكثر شبابا من جميع القوائم السابقة، وهذه سُنَّة الكون، فمن الطبيعي أن يواصل الشباب أخذ دورهم في القوة والتأثير على المجتمع كلما تقدم السن بالأقوياء الآخرين، وكلما قوي عود جيل المؤثرين الشباب الذين يعرفون أكثر، بل ويستخدمون أكثر، وسائل التأثير المختلفة وبخاصة وسائل الإعلام من محطات تلفاز ومواقع إنترنت وإذاعات وغيرها، كما تميَّزت القائمة بتراجع عدد النساء فيها عن الأعوام السابقة (16 هذا العام مقابل 19 العام الماضي).

والمرأة العربية الأقوى لهذا العام هي نادين لبكي، وهي واحدة من أشهر المخرجات في صناعة الأغاني العربية المصورة، وغالبا ما امتازت بجلب فنانين جدد إلى الساحة الموسيقية في الشرق الأوسط، ولاقى فيلمها "كراميل"، وهو فيلم رومانسي كوميدي تم تصويره في بيروت، وشاركت لبكي في كتابته وهو من إخراجها وبطولتها، مديح النقاد في جميع أنحاء العالم بعد عرضه للمرة الأولى في مهرجان كان السينمائي عام 2007.

وتفسر المجلة سبب وصول عبقري الأزياء اللبناني إيلي صعب إلى المراتب العشر الأولى بالقول: "إنه لا يقوم بإلباس مشاهير مثل هال بيري وكريستينا أغوليرا وبيونسيه وكاثرين زيتا جونز وإليزابيث هيرلي فحسب، بل ينقل صعب أيضا عالم الموضة من نيويورك إلى طوكيو مغيِّرا طريقة لبس ملايين الناس حول العالم".

والأكثر تقدما عن قائمة العام الماضي كان أكبر البكر، الذي اندفع متجاوزا المراتب الـ 84 في القائمة ليصل إلى الرقم 14 من خلال وظيفته، وهي الرئيس التنفيذي الأعلى للخطوط الجوية القطرية، فعندما عمل في الشركة عام 1996، كانت مجرد شركة طيران محلية سمع بها مسافرون قلة خارج المنطقة، واليوم، طلبت الخطوط الجوية القطرية ما مجموعه 80 طائرة "إيرباص إيه 350" وثلاث طائرات أخرى من طراز "إيه 380" الأكبر حجما مقابل 16 مليار دولار، الأمر الذي جعل منها الزبون الأكبر في العالم لصناعة الطائرات.
لــبــدايــة الــصــفــحــة        ألــرجــوع لــلــصــفــحــة الــســابــقــة
فــرفــش   وتــمــتــع   مــع   فـــرفـــش.نـــت
Copyright ® 2007 Farfesh.net & HeHost.com , All rights reserved. Hosting by HeHost.com Hosting the World !